اخبارنا // بدء التسجيل لمجموعة للأخصائيين/ات النفسيين/ات في القدس والضفة

بدء التسجيل لمجموعة للأخصائيين/ات النفسيين/ات في القدس والضفة

تعلن جمعية "القوس للتعددية الجنسية والجندرية في المجتمع الفلسطيني" عن فتح باب التسجيل للانضمام إلى مجموعة"الأبعاد الجنسية والجندرية في العلاج النفسي" - 2016/2017

يتمحور عمل المجموعة حول قضايا تتعلق بالتعددية الجنسية والجندرية، الهوية الجنسية والنوع الاجتماعي، ظهورها وأبعادها في العلاج النفسي على شتى أشكاله.

تعتمد المجموعة منهجية التعلم بالأقران، التي تهدف بالأساس إلى خلق مسار يتيح للمشتركات/ين الاستكشاف والتأمُّل العلاجي في المسار الموازي بين الأخصائي/ة والمنتفع/ة حول كل ما يتعلق بالتعددية الجنسية والجندرية، والهوية الجنسية والتخبطات العلاجية التي تنعكس عن طريق هذه القضايا. من خلال هذا المسار ستتبادل المجموعة الأدوار في سيرورة التعلم والاستكشاف، منها عرض حالات علاجية، عرض مواد نظرية والمبادرة لتبادل معرفة مهنية في هذه القضايا. كذلك تهدف المجموعة إلى خلق نشاط مهني ينتج ويطوّر معرفة نظرية وفكرية جديدة متعلقة بالموضوع.

تسير المجموعة وفق مسارين: الأول هو تدريب أساسي في مفاهيم التعددية الجنسية، يقدَّم من قبل طاقم القوس (3 لقاءات بين الاشهر 10-12، 2016)، والمسار الثاني هو مسار مجموعاتي يعتمد على تطوير المعرفة من خلال عمل الأقران (10 لقاءات شهرية بين الأشهر 1-10، 2017)
المجموعة مُعدة للأخصائيين النفسيين/ات، والأخصائيين/ات الاجتماعيين/ات ، مهنيّي/ات الصحة النفسية والاجتماعية، ذوي التأهيل الأكاديمي والعاملين/ات في العلاج النفسي المباشر على شتى أشكاله وفي الأُطر المختلفة.

تعقد اللقاءات بتوجيه مهني من قِبَل مستشار نفسي
ستبدأ لقاءات المجموعة في 8\11\2016 .

ستعقد اللقاءات أيام الثلاثاء من الساعة 10:00 حتى 14:00 (سيرسل برنامج اللقاءات كاملًا)
سيتم التواصل شخصيا مع المشاركين بالنسبة لمكان عقد اللقاءات.

سارعوا للتسجيل. الأماكن محدودة .

للمزيد من التفاصيل والتسجيل:
ماري عزام 0526946333
Mary@alqaws.org

photo