اخبارنا // ترويحة 2: سلسلة كوميكس جديدة للقوس

ترويحة 2: سلسلة كوميكس جديدة للقوس

أطلقت القوس، الأربعاء 20 آذار، الحلقة الأولى من سلسلة كوميكس ترويحة بجزئها الثاني مع تطوّر في التوجّه الفنّي والتربوي للكوميكس، بعد تجربة أولى في إنتاج الكوميكس العام الماضي، وما رافقها من أسئلة وقضايا ونقاش عميق.

وجاءت الحلقة الأولى بعنوان "تبّولة أهلنا لزيزة، بس مرّات مرّة" مسلّطةً الضور على العلاقة بين عائلاتنا وأصدقائنا والتوتّر الذي قد ينجم عنها، كون كليهما جزءًا أساسيًا من حياتنا. ويركّز الجزء الثاني من سلسلة الكوميكس بمجمله على العلاقة ما بين مراهقات/ين يعيشون توجّهات جنسيّة وجندريّة مع عائلاتهم وجميع القضايا المرتبطة بها.

اضغطوا الصورة لقراءة الحلقة الأولى من ترويحة 2

ويمتدّ هذا الجزء أيضًا على مدار ثمان حلقات تتناول مواضيعًا مختلفة تحت ثيمة العلاقة مع العائلة، منها اليومّي ومنها الحاسم، مستلهَمة بالأساس من قصص وتجارب أشخاص مثليات/ين ومتحولات/ين وثنائيي الميل الجنسي وغيرها من التوجهات، التقينا بهم لتعكس الكوميكس أقرب صورة للواقع المعيش.

يعمل على بناء النصوص وتطويرها أشخاص من طاقم القوس، ويصممها الفنان وناشط القوس هيثم حدّاد، وتعتمد طرق عدّة في النشر أساسها مواقع التواصل الاجتماعي للقوس، وموقع مخصص للكوميكس، إضافة لطباعتها في كتيّب خاص بعد إطلاقها إلكترونيًا.

بعد المغامرات العديدة التي عشناها مع رشا، راني، سري، ومجد في ترويحة 1، أنتنّ/م مدعوّات/ين لعيش قصص وتجارب جديدة مع شلّة ترويحة، عسى أن يكون فيها ما هو شيّق ومفيد.

موقع ترويحة: alqaws.org/tarwiha

للتواصل أو الاستفسار لما يتعلّق بكوميكس ترويحة يمكن مراسلة: media@alqaws.org

photo