اخبارنا // سلسلة تدريبات للنشطاء في قضايا التعددية الجنسية والجندرية في يافا

سلسلة تدريبات للنشطاء في قضايا التعددية الجنسية والجندرية في يافا

دعوة للانضمام:

سلسلة تدريبات للنشطاء في قضايا التعددية الجنسية والجندرية في يافا

تعمل القوس منذ ما يزيد عن العقد ونصف في قضايا التعددية الجنسية والجندرية في مناطق مختلفة من فلسطين بجهود وطاقات كبيرة أدّت إلى تغيّر ملحوظ في السنوات الأخيرة في التعامل مع هذه القضايا والنقاش المجتمعي حولها. يقود عملية التغيير هذه مجموعة من النشطاء والمتطوّعات/ين الذين يشكّلون الذخيرة الأكبر للقوس وللحراك الكويري في فلسطين ما يحتّم علينا الاستثمار والعمل على تعزيز المعرفة النظرية والعملية في قضايا التعددية الجنسية والجندرية من جهة، والنشاط والقيادة المجتمعيّة من جهة أخرى، أكان لنشطاء المؤسسة أم لأي شخص يرغب بالانضمام لعملنا. تهدف هذه السلسلة الى تعزيز المعرفة النظرية والعملية في قضايا التعددية الجنسية والجندرية من جهة، والنشاط والقيادة المجتمعيّة من جهة أخرى.

استجابةً لهذه الحاجة، نقدّم في القوس سلسلة تدريبات تتكون من ثلاثة مسارات:

  • المسار الأول (ثلاثة لقاءات): معرفة أساسية في قضايا التعددية الجنسية والجندرية

  • المسار الثاني (ثلاثة لقاءات): معرفة متقدمة في قضايا التعددية الجنسية والجندرية: نظريات نسوية وكويرية وتجارب حراكات مختلفة للتغيير المجتمعي.

  • المسار الثالث (خمسة لقاءات): مبادئ وأدوات النشاط المجتمعي: تطوير القدرات القيادية لدى النشطاء في ما يتعلق في معاني النشاط المجتمعي وآليات بناء مبادرات جماهيرية تساعد على الانخراط في العمل ومواجهة تحدّياته لبناء كوادر فاعلة وقويّة قادرة على قيادة التغيير الذي نصبو إليه.

تستهدف التدريبات أشخاصًا يرون أنفسهم جزءًا من عمل القوس الجماهيري والنشاط حول قضايا التعددية الجنسية والجندرية، وتوفّر فرصة فريدة ومميّزة لقطع شوط في المعرفة النظريّة والعمليّة حول الموضوع.

اللقاءات في المسار الأول تعقد ايام الجمعة 8، 15، 22 نوفمبر في يافا.

تعقد سلسلة التدريبات بمناطق مختلفة في فلسطين على مدار العام القادم، وتبدأ في كل من رام الله وحيفا ويافا ابتداءً من أيلول 2019 حتّى شباط 2020.

للانضمام إلى سلسلة التدريبات في يافا:

ايميل: outreach@alqaws.org

واتس اب: 0523463852

التسجيل متاح حتّى 2019/11/01 والأماكن محدودة

photo