اخبارنا // عن سؤال أثر الحالة الاقتصاديّة على تجربتنا الجنسيّة والجندريّة

عن سؤال أثر الحالة الاقتصاديّة على تجربتنا الجنسيّة والجندريّة

عززت جائحة كورونا العديد من أشكال القمع والتحديات المختلفة التي نواجهها كأشخاص كويرز وترانس، ومنها اشتداد تأثير الأزمة الاقتصادية علينا وعلى تجربتنا الجنسية والجندرية. ومع أن ظروفنا الاقتصادية لها أثر كبير على تجاربنا، إلا أنه عادة ما يتم تهميش الحديث عن تحدياتنا الاقتصادية وتأثيرها علينا كأشخاص مثليّات/ين وترانس وثنائيّي/ات الميل الجنسي (بايسكشوال) وكويرز وأشخاص تعيش تجارب جنسية وجندرية مختلفة في فلسطين.

وضعت الفترة الأخيرة العديد منا أمام تحديات اقتصادية وصعوبات في توفير مصدر دخل مع استمرار إغلاق أماكن عملنا، وفقد البعض منا استقلاليتنا المادية عن الأهل وبالتالي خصوصيتنا بسبب تلك التحديات. ولا شك أن هذه الظروف تولد لدينا مشاعر من القلق والغضب والشعور بالعزلة وغيرها، وأفكار وتساؤلات مختلفة تتعلق بشكل أو بآخر بتجاربنا الجنسية والجندرية وتأثير الوضع الاقتصادي على رغباتنا وقراراتنا ومسارات حياتنا.

تدعوكنّ/م القوس للمشاركة في ورشة رقميّة (عن بُعد) تهدف إلى فتح مساحة لمشاركة مشاعرنا وأفكارنا ومواقفنا حول الأسئلة التالية وغيرها: كيف نتعامل مع الأوضاع الاقتصادية الصعبة في الفترة الأخيرة؟ كيف تنعكس علينا وعلى علاقتنا مع أصدقائنا وعائلاتنا ومجتمعنا؟ ما هي إمكانياتنا المتوفرة للتعامل مع الوضع الحالي؟

مدّة الورشة ساعتين من خلال تطبيق زوم يوم الثلاثاء 3.11 السّاعة 5:30 مساءً، وتكون المشاركة من خلال التسجيل المسبق فقط على الإيميل community@alqaws.org

نأخذ في القوس أقصى تدابير الأمان والسلامة الرقميّة، ويوجّه الورشة موجّه مجموعات مهني من طاقم القوس.

ورشات "عن سؤال…" هي سلسلة ورشات رقميّة تسعى لتوفير مساحة عن بعد لأشخاص مثليات/ين، ترانس، بايسكشوال، كوير، وأشخاص يعيشون توجهات جنسية وجندرية مختلفة. تتيح هذه المساحة إطار للتفاعل والمشاركة والتأمل في تجارب معيشة حول الميول الجنسية والهوية الجندرية وانعكاساتها علينا على المستوى العاطفي والذهني والسلوكي؛ اكتساب المعرفة واستكشاف القدرات والفرص الذاتية والمجتمعية المتوفرة وما تحتويه من طاقات قد تؤدي الى التغيير والمبادرة في هذا المجال.

photo