اخبارنا // عن سؤال: الأعياد والعيلة

عن سؤال: الأعياد والعيلة

ترتبط فترة الأعياد بالعائلة وخلالها يظهر إلى السطح الكثير من الأفكار والمشاعر والتساؤلات تغدو أكثر حضوراً سواء اجتمعنا مع العائلة أم لا.

ندعوكنّ/م للمشاركة في ورشة رقميّة (زوم) حول ما نمر به في فترة الأعياد، كيف نعيشها وكيف تؤثر علينا كأشخاص مثليّات/ين و ترانس وثنائيّي/ات الميل الجنسي (بايسكشوال) ولاجنسيات/ين وأشخاص تعيش توجهات وتجارب جنسية وجندرية مختلفة.

تهدف الورشة الى فتح مساحة لمشاركة مشاعرنا وأفكارنا ومواقفنا تجاه الأعياد والعائلة، ومحاولة التمعّن فيها : كيف نتعامل مع هذه الفترة؟ كيف تنعكس علينا وعلى علاقتنا مع عائلاتنا؟ هل وماذا يمكن أن نكسب من هذه الفترة من ناحية فرص تطوير العلاقة بيننا كأفراد وعائلاتنا؟

مدّة الورشة ساعتين من خلال تطبيق زوم يوم الجمعة 16.4 الساعة 2:00 - 4:00 بعد الظهر، وتكون المشاركة من خلال التسجيل المسبق على الإيميل community@alqaws.org

نأخذ في القوس أقصى تدابير الأمان والسلامة الرقميّة، ويوجّه الورشة موجّه مجموعات مهني من طاقم القوس.

ورشات "عن سؤال…" هي سلسلة ورشات رقميّة تسعى لتوفير مساحة عن بعد لأشخاص مثليات/ين، ترانس، بايسكشوال، كوير، وأشخاص يعيشون توجهات جنسية وجندرية مختلفة. تتيح هذه المساحة إطار للتفاعل والمشاركة والتأمل في تجارب معيشة حول الميول الجنسية والهوية الجندرية وانعكاساتها علينا على المستوى العاطفي والذهني والسلوكي؛ اكتساب المعرفة واستكشاف القدرات والفرص الذاتية والمجتمعية المتوفرة وما تحتويه من طاقات قد تؤدي الى التغيير والمبادرة في هذا المجال.

photo