اخبارنا // ملتقى هوامش لأول مرة في مدينة نابلس

ملتقى هوامش لأول مرة في مدينة نابلس

ملتقى هوامش لأول مرة في مدينة نابلس

تسُرّنا في القوس للتعددية الجنسية والجندرية دعوتكنّ لحضور ملتقى هوامش بعنوان "التعددية الجنسية والجندرية في المدينة: قراءات نابلسية"، وذلك يوم الأحد الموافق 2019/8/4 السّاعة الثانية.

نلتقي هذه المرة في مدينة نابلس للحديث عن المدينة نفسها؛ كيف تشكّلت صورتها فيما يخصّ التعددية الجنسية والجندرية ما بين كونها موضوعًا للسخرية حوله، وصورتها كمدينة "محافظة" وحيّز يستحيل وجود هذه التجارب به.

نخوض في اللقاء بأسئلة عديدة حول بنية المدينة، اللقاء الحضري- الريفي فيها، تأثير وجود جامعة النجاح، والقوى الأمنية المحافظة التي تفرض قبضتها على المدينة، رؤية الأشخاص الكويريين الموجودين في المدينة لها، وغيرها من الأسئلة حول واقع المدينة.

ملتقى هوامش يضع القضايا الاجتماعيّة والسياسيّة المرتبطة بقضايا التعددية الجنسية والجندرية في الواجهة، لينقلها من أمور موجودة على الهامش، إلى مسائل محطّ  اهتمام مجتمعي عام كونها تمسّ المجتمع بأكمله.

تقدّم بيسان رمضان -ناشطة مهتمة بالقضايا الكويرية والحيّز المديني، وجزء من لجنة المخيّم الأكاديمي للقوس، ومحمّد أبو رميلة -مركّز المشاريع الجماهيريّة في القوس، مداخلَتيْن تعريفيّتَيْن قصيرتين، ونفتح النقاش لمشاركات وأفكار الحضور. حضوركنّ يثري النقاش ويساهم في بلورة نقاش مجتمعي كويري.

لتسجيل الحضور ولمزيد من المعلومات:community@alqaws.org

photo