اخبارنا // ملتقى هوامش - يافا: "أسطورة حماية المثليين وصناعة اللجوء الإسرائيلية"

ملتقى هوامش - يافا: "أسطورة حماية المثليين وصناعة اللجوء الإسرائيلية"

دعوة لحضور ملتقى هوامش*- يافا:

أسطورة حماية المثليين وصناعة اللجوء الإسرائيلية

تسُرّنا في القوس للتعددية الجنسية والجندرية دعوتكنّ/م لحضور ملتقى هوامش في يافا بعنوان "أسطورة حماية المثليين وصناعة اللجوء الإسرائيلية"، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2019/11/27 السّاعة السادسة مساءًفي مكتب جمعية صداقة في يافا (شارع طوفيا هروفي 16، يافا).

النقاشات حول الغسيل الوردي والاستغلال الإسرائيلي لقضايا التعددية الجنسية والجندرية لمكاسب استعمارية ليست جديدة، إلا أنه مع تطور توجه المؤسسات الإسرائيلية واستراتيجيات وصولها لفلسطينيين يعيشون توجهات جنسية وجندرية مختلفة، تحول خطاب الغسيل الوردي إلى "صناعة" سياسية واقتصادية واجتماعية ل"اللاجئ الفلسطيني المثلي"، والترويج لأسطورة تدّعي توفير الحماية له، إلّا أنّ للواقع صورة مختلفة تمامًا.

نناقش في اللقاء كيف تعزّز المنظومة القانونية حلقة العنف الممارَسة على فلسطينيين يعيشون توجهات جنسية وجندرية مختلفة، والأبعاد الاجتماعية والنفسية لصناعة اللجوء وأسطورة الحماية التي تخلقها في المخيّلة الفلسطينية.

نستغلّ في هذا اللقاء من هوامش الفرصة لتوسيع النقاش حول مقال أصدرناه هذا الشّهر بعنوان "تل أبيب تحمي المثليين؟ عن الهروب إلى أسطورةٍ إسرائيليّةٍ" بالشراكة مع موقع متراس؛ من خلال الإضاءة على جوانب جديدة لم يسع المقال تغطيتها، بالإضافة إلى الاستزادة بآرائكنّ/م وأفكاركنّ/م وتساؤلاتكنّ/م حول الموضوع.

يتخلل اللقاء مداخلات من كل منّ: حنين معيكي- مديرة مؤسسة القوس، علاء خاطر- محامي وناشط في القوس، وراية منّاع- ناشطة اجتماعيّة في يافا، ونفتح النقاش لمشاركات وأفكار الحضور. حضوركنّ يثري النقاش ويساهم في بلورة نقاش مجتمعي كويري.

للاستفسار أكثر يمكن مراسلة: [email protected]

لقراءة المقال: https://bit.ly/36QEipT

*ملتقى هوامش يضع القضايا الاجتماعيّة والسياسيّة المرتبطة بقضايا التعددية الجنسية والجندرية في الواجهة، لينقلها من أمور موجودة على الهامش، إلى مسائل محطّ  اهتمام مجتمعي عام كونها تمسّ المجتمع بأكمله. ننظّم هوامش في القوس منذ سنوات عدّة وفي مناطق مختلفة مثل حيفا، رام الله، نابلس، يافا.

photo