مقالات // كل المقالات // هوامش طلابي في جامعة حيفا: خرافات عن المثلية

هوامش طلابي في جامعة حيفا: خرافات عن المثلية

ندعوكم/ن للمشاركة في اللقاء الأول ل "هوامش (الطلابي) مُلتقى حول قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة"، تحت عنوان: "طبيعي ام اختيار شخصي؟ خرافات عن المثلية الجنسية" ، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 28.3.2017، الساعة 16:00 في جامعة حيفا غرفة 281 في المكتبة، البناية الجديدة.

سنتطرق في اللقاء الى الخرافات والاساطير حول المثلية الجنسية واستعمالها كأداة ضبط و/أو إقصاء لاشخاص يعيشون هويات جنسية وجندرية مختلفة والتي عادة يتم تناولها على انها حقائق. ماذا يكمن من وراء هذه الخرافات؟ وكيف يتم استعمالها كأداة ضبط اجتماعية لتعزيز هيمنة فئة معينة من المجتمع؟

"هوامش" مُلتقى فكري حول قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة في المجتمع الفلسطيني نسعى من خلاله الى ملء الفراغ في الخطاب السائد في التنظيم المثلي والكويري الفلسطيني، بشكل خاص، وفي النشاط الجنساني الأوسع بشكل عام، وذلك كمحاولة لخلخلته وتوسيع نطاقه. بالاضافة الى ذلك، يهدف ملتقى "هوامش" الى مواكبة قضايا مختلفة مؤثرة، تُطرَح من قِبَل مجموعات مثلية وكويرية مختلفة في فلسطين واعادة تأطيرها بشكل يحاكي السياق المجتعي الاوسع لاخراجه من فقاعة النقاشات الداخلية المثلية/الكويرية.

اللقاءات مفتوحة أمام كل شخص معنيّ ببلورة خطاب جنسانيّ جديد يعمل ويتطور من خلال سِياقنا الإجتماعي والسياسي، حيث نسعى أن يكون "ملتقى هوامش" مساحة مفتوحة للآراء والتوجهات والأفكار المُختلفة.

للمزيد من المعلومات والانضمام الى اللقاء الرجاء التواصل معنا على:
البريد الالكتروني: Info@alqaws.org

لدعوة الفيسبوك

photo