مقالات // كل المقالات // عقد على نشاط القوس: الانطلاق نحو المستقبل

عقد على نشاط القوس: الانطلاق نحو المستقبل

يسرنا مشاركتكم/ن التقرير السنوي لعام 2017 "عقد على نشاط القوس: الانطلاق نحو المستقبل"، والذي يلقي الضوء على آخر عشرة أعوام وأهم المحطات في مسيرة نشاط القوس. اضغطوا على صورة الغلاف أدناه لتحميل التقرير كاملاً. للتقرير باللغة الانجليزية اضغطوا هنا.

الأصدقاء الأعزاء،

يشكّل هذا العام محطة احتفال وتوقّف هامّة جدًا، ليس فقط للحراك الكويري في فلسطين، بل للمجتمع الفلسطينيّ بأكمله؛ إنّها مرور عشر سنوات على تأسيس القوس، أكثر مؤسّسات المجتمع الفلسطيني تأثيرًا وصلابة، سواء في بناء حراك كويري قويّ ومؤثّر، أو في إحداث تغيير اجتماعي فيما يتعلّق بتعامل المجتمع مع قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة.

لقد كانت نهاية مميزة فعلًا لعقد كامل من العمل، وذلك بالوصول إلى فئات اجتماعيّة أكبر وأكثر تنوّعًا. وشهد هذا العام، إضافة إلى أنشطتنا ومشاريعنا المختلفة، إطلاق حملة الإعلام الاجتماعي "ما اختلفناش"، التي وصلت إلى مئات الآلاف من فئات المجتمع المختلفة، ودفعت النّقاش المجتمعي حول التعدديّة الجنسيّة والجندريّة إلى الأمام بشكل كبير.

إنّ الرّغبة في التغيير، والتحوّل نحو مجتمع أكثر عدلًا، يدفعاننا دائمًا إلى مراجعة المسار الذي نخوضه؛ بغية التقدّم إلى الأمام. لا نتقيّد في القوس بتصوّرات جاهزة وصَنَميّة حول آليّة العمل والتغيير المجتمعي، بل نستمدّها من تجربتنا على الأرض ومن عملنا المستمرّ. ارتأينا استغلال التقرير السّنوي لهذا العام لعرض مسارنا ورحلتنا الطّ ويلة التي لم تخلو من التّحدّيات والمصاعب؛ التي يتعلّق بعضها بمواردنا الماديّة والعاطفيّة، وبعضها الآخر بالظروف الموضوعيّة، إلّا أنّنا تمكنّا من الاستمرار بعزمنا المبني على الإرادة والأمل.

نشارككم في هذا التّقرير رحلتنا، سواء كنتم تعرفون القوس من فترة طويلة، أو من العام الماضي فقط، أو حتّى تتعرّفون علينا الآن للمرّة الأولى، فأهلًا وسهلًا. يمكنكم دائمًا أن تكونوا جزءًا من هذا الحراك والمسار المجتمعي، وذلك بالمشاركة في تعزيز النّقاش حول قضايا التعدديّة الجنسيّة والجندريّة، ومساعدتنا في الوصول بشكل أكبر للمجتمع بحضورنا الإعلامي (خاصّة الإعلام الاجتماعي)، والتعاون والتّشبيك بين دوائركم أو مؤسّساتكم مع القوس.

هذه هي "قصّتنا"، التي نريدها أن تكون قصّتنا جميعًا، نشاركها معكم بحماس وحبّ.

أطيب التحيات،
ناشطي القوس

تعرفوا على أهم المحطات في مسيرة القوس. اضغطوا الصورة أدناه لرؤيتها بحجم أكبر.

photo
إنّ الرّغبة في التغيير، والتحوّل نحو مجتمع أكثر عدلًا، يدفعاننا دائمًا إلى مراجعة المسار الذي نخوضه؛ بغية التقدّم إلى الأمام.