مقالات // كل المقالات // دعوة لحضور ملتقى هوامش - شفا عمرو :مدارسنا والتعددية الجنسية والجندرية

دعوة لحضور ملتقى هوامش - شفا عمرو :مدارسنا والتعددية الجنسية والجندرية

دعوة لحضور ملتقى هوامش شفا عمرو :مدارسنا والتعددية الجنسية والجندرية

تسُرّنا في القوس للتعددية الجنسية والجندرية دعوتكنّ/م لحضور ملتقى هوامش بعنوان "مدارسنا والتعددية الجنسية والجندرية: فرص وتحدّيات"، يوم الخميس الموافق 2019/10/24 السّاعة 17:30 في مركز سوا في شفاعمرو.

لطالما كان المجال التربوي جزءًا أساسيًا من عملنا في قضايا التعددية الجنسية والجندرية، سواء بالعمل بشكل مباشر مع مستشارات/ين وتربويات/ين، أو العمل على دورات استكمال مكثّفة في المدارس، وإصدار كوميكس ترويحة مؤخّرًا الي يتناول تجارب مراهقات/ين يعيشون توجّهات جنسيّة وجندريّة مختلفة.

نلتقي في هوامش هذه المرّة لنضع على الطاولة الأسئلة التربويّة المتعلّقة بقضايا التعددية الجنسية والجندرية بكلّ ما فيها من فرص وتحدّيات، سواء حول جهاز المدرسة نفسه، مواقفنا كتربويات/ين ومعلمات/ين، تجارب الطلبة أنفسهنّ/م والفجوات بينهنّ/م وبين المدرسة، وغيرها؛ مستقينها من تجربتنا الطويلة في الحقل وخبرات أصدقائنا.

يتخلل اللقاء مداخلتَين تربويّتَين من الأخصائي النفسي روني سرور والعامل الاجتماعي محمد عبد الحليم، إضافة إلى نقاش مفتوح مع الحضور لمشاركة الأفكار والتجارب. حضوركنّ/م يثري نقاشنا ويساهم في بلورة خطاب تربوي محتوٍ ومساحات مدرسيّة آمنة وبنّاءة لطالباتنا وطلّابنا.

ملتقى هوامش يضع القضايا الاجتماعيّة والسياسيّة المرتبطة بقضايا التعددية الجنسية والجندرية في الواجهة، لينقلها من أمور موجودة على الهامش، إلى مسائل محطّ  اهتمام مجتمعي عام كونها تمسّ المجتمع بأكمله.

لتسجيل الحضور ولمزيد من المعلومات: training@alqaws.org أو 0526946333

photo