مقالات // كل المقالات // ارفضوا غسل جرائم اسرائيل في المنتدى الاجتماعي للولايات المتحدة

ارفضوا غسل جرائم اسرائيل في المنتدى الاجتماعي للولايات المتحدة

نحن، الموقعون أدناه بإسم المنظمات العربية المثلية، نعلن استنكارنا وروعنا من قرار القيّمين على "المنتدى الاجتماعي للولايات المتحدة US Social Forum" بالسماح لحركة "قف معنا – Stand with Us" بالمشاركة باللقاء واستغلاله كفرصة لغسل جرائم اسرائيل وتبييض صفحتها. وبموجبه، حركة "قف معنا" تتلاعب وتستغل نضال المثلييين والمثليات العرب لصالح اسرائيل، من خلال ورشة عمل معنونة: "تحرير المثليين في الشرق الاوسط".

نفيد بأن حركة "قف معنا" قد أعلنت نفسها كمكنة اعلامية صهيونية، كما أنها وصفت نفسها بأنها "منظمة دولية للتربية والتعليم، تضمن أن يقال الجانب الاسرائيلي من القصة في المجتمعات المحلية، والجامعات، والمكتبات ووسائل الإعلام والكنائس وذلك عبر كتيبات، ومؤتمرات وبعثات إسرائيلية، وآلاف الصفحات من موارد الإنترنت.

ونؤكد أنه ليس لحركة "قف معنا" أي اتصال مع الحركة المثلية في الشرق الأوسط، ما عدى عن علاقتها مع بعض المنظمات الصهيونية الاسرائيلية المثلية. مع ذلك تدعي حركة "قف معنا" التحدّث باسمنا وحول تحركاتنا. ليس لهذه الحركة أي مصداقية ضمن منطقتنا. وكمنظمات عاملة في منطقة الشرق الأوسط، ندين محاولتها استخدام نضالنا، حياتنا، وتجاربنا كمنبر لدعاية مؤيدة لاسرائيل.

منذ حروب إسرائيل الوحشية على قطاع غزة ولبنان عام 2006 وخاصة بعد الهجوم الأخير غير المبرر على اسطول الناشطين الباحر الى غزة Flotilla، قد وجدت الحكومة الإسرائيلية نفسها مهمشة على نحو متزايد جرّاء الادانات الدولية ومُضعفة بسبب النجاح المتراكم لحملة "المقاطعة وسحب الاستثمارات وفرض العقوبات على اسرائيل (BDS). بناء عليه وكردٍّ مضاد، شرعت اسرائيل في حملة من العلاقات العامة لتحسين صورتها مستخدمة منظمات مثل "قف معنا" لاقناع العالم بأن اسرائيل ليست دولة مستعمرة مستوطنة ووحشية، بل هي ديمقراطية حرة تصون حقوق الإنسان بصفة عامة، وحقوق المثليين على وجه الخصوص.

نعتبر حركة "قف معنا" حركة مضللة تستخدم لغة المثليين وحقوق المرأة لإخفاء حقيقة أن التمييز ممأسس ومتأصل داخل دولة اسرائيل. ونعتبر أن نضالنا يتشابك وبعمق مع نضال جميع الشعوب المضطهدة، ونحن لا يمكن أن تقبل أن نستخدم كأداة لتشويه سمعة القضية الفلسطينية المحقّة.

حركة "قف معنا" تعمل ليسود الاعتقاد أن القضية الفلسطينية لا تستحق النضال من أجلها بسبب رهاب المثلية الكامن داخل المجتمع الفلسطيني، وكأن رهاب المثلية لا وجود له في غير مكان، وكما لو أن النضال من أجل العدالة يعتمد إن كان المظلوم من نوع من الخيّر "الأصيل"، ولا يعتمد على مبادئ الحرية والعدالة والمساواة للجميع، في كل مكان.

حركة "قف معنا" تدعونا أن نجزئ معتقداتنا وحياتنا وهويتنا وتصوّر أن الانخراط في النضال المثلي شرطه تخلينا عن باقي النضالات المحقة. ففي حين أن حركة "قف معنا" تسارع الى الاشارة الى قمع السلطة الفلسطينية وحركة حماس للمثليين والمثليات، فإنها تنسى بسهولة أن مثليي الجنس نفسهم غير محصنين ضد القنابل وعمليات الحصار والفصل العنصري والدمار الذي تسببه يوميا الحكومة الإسرائيلية، وأن القمع الإسرائيلي متعدد المستويات لا يميّز بين الفلسطينيين المغايرين ومثليي الجنس.

نحن نرفض أن نستعمل كأداة في يد أي طرف، سواء كان ذلك حكوماتنا القمعية أو اللوبي الصهيوني الذي يبغى خطف كفاحنا من أجل إضفاء الشرعية على دولة إسرائيل وسياساتها وجرائمها، وبالتالي توفير المزيد من الأعذار لتستخدمها حكوماتنا ضدنا. إذا كنت تريد معرفة المزيد عن حركاتنا ونضالاتنا، شارك معنا وليس من خلال أولئك الذين يستخدموننا لتبييض صفحة اسرائيل ومحو جرائمها.

نكرر إن إدراج حركة "قف معنا" في "المنتدى الاجتماعي للولايات المتحدة US Social Forum" هو عمل شائن من القيمين على المنتدى. نطلب من المنتدى تبرير إدراج حركة "قف معنا" نظرا لانتهاكها للمبادئ الخاصة بالمنتدى كمناهضة العنصرية، توحيد المجتمعات المقهورة، إعطاء الأولوية للأصوات المهمشة، ومعارضة سياسة الولايات المتحدة الخارجية. كما ينبغي عقد مساءلة للمعايير الخاصة بالـUSSF. ونحن نتطلع إلى أن نسمع عن خططها لمعالجة الوضع.

photo
نعتبر حركة "قف معنا" حركة مضللة تستخدم لغة المثليين وحقوق المرأة لإخفاء حقيقة أن التمييز ممأسس ومتأصل داخل دولة اسرائيل. ونعتبر أن نضالنا يتشابك وبعمق مع نضال جميع الشعوب المضطهدة، ونحن لا يمكن أن تقبل أن نستخدم كأداة لتشويه سمعة القضية الفلسطينية المحقّة