الخط - إصغاء ومعلومات

حول الهُويّة الجنسيّة والجندريّة والمُيول الجنسيّة

0722220202

وبواسطة التشات: Alkhat.org

أيّام الأحد والأربعاء 17:00-21:00

الخطّ يوفّر لكنّ/م مساحة للتوجّه إلينا في كلّ ما يتعلّق بهُويّتكنّ/م الجنسيّة والجندريّة وميولكنّ/م الجنسيّة، وما ينتج عنها من أفكار ومشاعر وعلاقات مع الأصدقاء والعائلة وزملاء الدراسة أو العمل... كذلك يمكنكم/نّ التوجُّه بشأن شخص تربطكم/نّ به علاقة صداقة /قرابة /مهنيّة وأخرى، أو بشأن معلومة تنقصكم/نّ متعلّقة بهذا المجال. عندما تستدعي الحاجة، تجري مساعدة المتوجِّهين/ات في التواصل مع جهات أخرى، ومرافقة المتوجِّهات/ين أو الوساطة بينهنّ/م وبين جهات مهنيّة وأخرى ذات صلة.

الـخطّ يعمل منذ بداية عام 2010، وهو يستند إلى مبدأ دعم الأقران وطاقات المتطوّعين/ات الذين يتلقَّوْن الإرشاد المهنيّ، ويتطوّر بصورة دائمة وَفقًا لتجارب الحقل، ومن خلال تحليل المُعطيات والإحصائيّات والاحتياجات.

 

مشروع مرافَقة متحوّلات/ين:

انبثق هذا المشروع عن عمل الخطّ. وقد تطوّر وتوسّع خلال عام 2016 ليَكون مشروعًا مستقلًّا يعمل من خلاله طاقم ناشطين من مناطق مختلفة في البلاد على مرافَقة فرديّة للمتحوّلات والمتحوّلين تشمل ما يأتي: تقديم دعم معنويّ واستشاريّ يتمحور حول الهُويّة الجندريّة والتحوّل والأمور المتعلّقة الأخرى؛ تقديم المعلومات المتعلّقة بمجال ومسار التحوُّل؛ التوجيه والمرافَقة الفعليّة إلى جلسات في المؤسّسات الطبّيّة والنفسيّة وغيرها؛ المساعدة في الوصول إلى عناوين وجِهات مهنيّة وغير مهنيّة ودّيّة، متعلّقة ومهمّة بالنسبة للمتحوّلين/ات.

للحصول على معلومات إضافيّة، وَ/أو للتواصل مع مشروع المرافَقة، يُرجى التوجّه إلى الخـطّ.

لقراءة خطوات ونصائح للأخصائيين النفسيين من أجل لقاءات علاجية ودية  مع متحولات ومتحولين، اضغطوا هنا.

 

ملصقات الخط: